ماهر ميقاتي أوضح دور "أريبا" في تحصيل رسوم الـ PCR: المبالغ في عهدة الشركة في انتظار تحديد ديوان المحاسبة الجهة المخولة تسلمها

وطنية - عقد رئيس مجلس إدارة شركة "areeba" ماهر ميقاتي مؤتمرا صحافيا لتوضيح دور الشركة في  تحصيل رسوم الـ PCR عبر خدمة بوابة الدفع الالكتروني التي تقدمها الشركة إلى جانب وزارة الصحة العامة، في مبنى الشركة الرئيسي في بناية M1 شارع عمر الداعوق، بيروت.
 
وشرح ميقاتي خلال المؤتمر النقاط التي من شأنها توضيح كل المعطيات المتعلقة بالموضوع أعلاه للرأي العام، قال: "بعد اطلاق العمل ببوابة الدفع الالكترونية بتاريخ 7 كانون الثاني 2022، وعند أول استحقاق لاجراء التحاويل اللازمة تبين لشركة أريبا ان رقم الحساب الذي طلبت وزارة الصحة تحويل الاموال اليه، تابع لجمعية عمال. وبما انه ليس هناك اي علاقة تعاقدية بين شركة أريبا والجمعية المذكورة، تواصلنا مع وزارة الصحة لتحديد حساب خاص بالوزارة وذلك لأن شركة أريبا تقدم الخدمة الى وزارة الصحة ولأنه لا يجوز تسديد أموال عامة الى حساب جمعية خاصة ولو كان ذلك بناء على طلب من وزارة الصحة".
 
أضاف: "بناء على هذه المعطيات، تقدمت الشركة بتاريخ 16 شباط 2022 بكتاب رسمي الى ديوان المحاسبة، طلبت بموجبه تحديد الجهة التي ستسلمها الاموال المجباة (صورة مرفقة). وبما أن أريبا لم تتسلم لغاية اليوم اي جواب رسمي من ديوان المحاسبة من أجل تحديد رقم الحساب الذي يجب اعتماده وتحويل المبالغ اليه، ما زالت المبالغ في عهدة الشركة في انتظار الجواب. أرسلت الشركة كتابا جديدا الى ديوان المحاسبة بتاريخ 2 آذار 2022 لتكرار طلب تزويدها برقم حساب الجهة التي يجب أن تتقاضى المبالغ المحصلة منها (صورة مرفقة)".
 
وختم: "إن أريبا شركة رائدة في مجال الدفع الإلكتروني في لبنان والأردن والإمارات العربية المتحدة والعراق وقطر ومصر. وهي تعتمد أعلى معايير الامتثال والشفافية بما يتناسب مع القوانين المحلية والدولية. ونحن نفتخر بأننا كلبنانيين استطعنا ان نبني شركة على مستوي إقليمي بل عالمي تعتمد على أهم انواع تكنولوجيا الدفع في العالم".

                 ================== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب