نقابة مستوردي السيارات قدمت للنائب جنبلاط اقتراحا يعتمد زيادة الرسوم الجمركية بشكل تصاعدي

وطنية - التقى وفد من نقابة مستوردي السيارات المستعملة برئاسة إيلي قزي رئيس كتلة اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، في كليمنصو، في حضور النائب فيصل الصايغ. وتم البحث في توجه الحكومة لرفع الدولار الجمركي على أساس سعر منصة صيرفة وربط تطبيقه بإقرار الموازنة العامة.
 
واعتبر قزي ان تداعيات هذا التوجه كارثية لا سيما على قطاع السيارات والعاملين فيه"، مشيرا الى ان "الزيادات الكبيرة التي ستطرأ على أسعار السيارات ومن بينها السيارات الصغيرة ذات الأسعار المتدنية مع رفع الدولار الجمركي على أساس صيرفة"، محذرا من إن ذلك "سيحرم ذوي الدخل المحدود من شراء السيارات في ظل حاجتهم الماسة اليها نتيجة عدم وجود النقل العام في لبنان". وشدد على "ضرورة إعتماد حلول تأخذ بعين الإعتبار عدم ضرب القطاع وحاجات المواطنين وكذلك حاجة الدولة للإيرادات". 
 
وقدم قزي لجنبلاط إقتراحا "يعتمد زيادة الرسوم الجمركية بشكل تصاعدي على السيارات، لتخفيف الضرر عن ذوي الدخل المحدود وإبقاء بعض الهوامش للمستوردين للعمل من ضمنها لضمان إستمرار الشركات والقطاع".
 
من جهته، أكد جنبلاط للوفد أنه "سيتابع الموضوع لا سيما إقتراح نقابة مستوردي السيارات"، مشددا على "ضرورة دراسة الموضوع من مختلف جوانبه كي لا تكون له تداعيات سلبية شديدة على أصحاب المؤسسات والمواطنين".
 
وتم الإتفاق على إستمرار التواصل للدفع بإتجاه الوصول الى حلول ترضي الجميع.

                           =========== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب