الملحقة التجارية الصينية زارت غرفة صيدا صالح: نطمح الى دخول الاستثمارات الصينية الى لبنان

وطنية - صيدا - ركزت الملحقة التجارية في السفارة الصينية لي جينغ في زيارتها لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب على "تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان والصين، واصحاب القطاعات المنتجة في جنوب لبنان ونظرائهم الصينيين". 
 
وكان في استقبالها رئيس الغرفة محمد صالح واعضاء مجلس ادارة الغرفة ورئيس  تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبناني - الصيني علي محمود العبدالله واعضاء من التجمع، وعدد من اصحاب القطاعات المنتجة. 
 
صالح
وألقى صالح القى كلمة رحب في مستهلها بالسيدة جينغ، منوها ب"العلاقة اللبنانية - الصينية، وقال: "باسمي وباسم مجلس ادارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب أرحب بكم، وآمل أن يشكل لقاؤنا فرصة طيبة لتطوير علاقات الصداقة والتعاون المتبادل بين الصين وصيدا وجنوب لبنان". 
 
وأضاف: "ان جنوب لبنان، المميز في موقعه، لا يزال يشهد حركة تجارية ناشطة بين رجال الاعمال الجنوبيين ونظرائهم الصينيين، كما ان العلاقات التجارية بين الصين ولبنان  شهدت نموا وتطورا بفضل توقيع الاتفاق التجاري والاقتصادي بين البلدين عام 1955 لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية، بالاضافة الى موقع لبنان التجاري همزة وصل بين الشرق والغرب ما جعله مركزا لاعادة تصدير المنتجات الصينية الى الخارج، وخصوصا الى الدول الافريقية التي تشهد نشاطا اقتصاديا لرجال الاعمال اللبنانيين المقيمين والمغتربين. كما ان رجال الاعمال اللبنانيين وخصوصا الجنوبيين منهم يعقدون بصفقات تجارية مع الصين من طريق لبنان، وتشحن المنتجات مباشرة الى افريقيا". 
 
وختم: "نستغل زيارتكم وإجتماعنا اليوم للبحث في إمكان زيادة حجم التبادل التجاري لمصلحة البلدين، وللنظر في فرص الاستثمار والشراكة المتاحة، في كل المجالات الزراعية والتجارية والصناعية والسياحية، وخصوصا اننا نطمح الى دخول الاستثمارات الصينية الى لبنان وجعله مركزا مهما للشركات الصينية الراغبة في التوسع نحو المنطقة".  
 
جينغ
بدورها، نوهت جينغ بالعلاقات الصينية - اللبنانية، وشرحت "مجالات التعاون وآفاقه بين البلدين واهمية تطويرها".    


                             ======= م.ع.   
 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب